هند ظاظا ترفع اسم سوريا في أولمبياد طوكيو وتخرج منه

استطاعت الفتاة السورية هند ظاظا الأصغر سناً بالمشتركين، بتحقيق أهم انتصار لها بهذا العمر والمشاركة بأولمبياد طوكيو الصيفي، في رياضة كرة الطاولة، ورفع اسم بلادها.

وخرجت هند ظاظا البالغة من العمر 12 عام من الأولمبياد، بعد خسارتها أمام اللاعبة النمساوية جيا ليو تبلغ 39 من العمر، بمباراة دامت 24 دقيقة.

وذرفت هند الدموع جراء الخسارة، لكن استطاعت التغلب على مشاعر الحزن لتخرج هاتفها، وتأخذ بعض الصور السيلفي مع منافستها النمساوية من باب الذكرى.

وقالت ظاظا، عند جوابها للصحفيين، “صعب جداً الاستعداد لهذا الأولمبياد بشكل ممتاز، ولكن تمكنت تجاوز هذا الاختبار الصعب وكنت أفضل خلال المباراة، وكان من المهم أن أخسر بالمباراة الأولى لي، كي أعمل بشكل أكبر بالمرات القادمة للوصول للمراحل المتقدمة بالمسابقة، فأنا أريد أن ألعب أكثر بالمسابقة”.

يذكر أن اللاعبة السورية هند، من مواليد 2009 خرجت من بلد مزقته الحرب على مدى أعوام لتفوز ببطولة غرب آسيا، حتى تتأهل بذلك الفوز لأولمبياد طوكيو الحالي.

وكان الفضل الأول لاكتشاف موهبة هند ظاظا الرياضية، المدرب أدهم جمعان، وذلك عام 2014 أي كانت هند بعمر الخامسة فقط، وفق ما ذكرت سكاي نيوز.

وعند سؤال المدرب جمعان عن المشاركة بالأولمبياد، أجاب أن خطة المشاركة بأولمبياد طوكيو مرسومة منذ 5 سنوات وتكفي شرف المشاركة فقط، فطموحنا هو الوصول لألعاب باريس عام 2024 والحصول على الميدالية.