قطر ومصر توقعان اتفاقية تعاون جديدة

في إطار زيارة رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي، على رأس وفد إلى دولة قطر، تم توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين البلدين.

ووقع كل من رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغام، ورئيس مجلس النواب المصري، بروتوكول تعاون بين المجلسين.

وشملت اتفاقية التعاون الجديدة على أطر وآليات تعاون بين البرلمان المصري والقطري، وتنسيق المواقف المشتركة “القطرية-المصرية” في المحافل البرلمانية الدولية.

رئيس مجلس النواب المصري في قطر

وهنأ رئيس النواب المصري حنفي جبالي، دولة قطر على نجاحها في تنظيم كأس العالم، مشيراُ إلى أنّ ذلك يؤكد على قدرة الدول العربية على تنظيم أهم المحافل الدولية.

وأعرب جبالي في لقاءه، عن تطلع مصر لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

ومن جانبه أعرب رئيس مجلس الشورة القطري عن اعتزازه وتقديره للزيارة البرلمانية المصرية، مشيراً إلى أنها تصب في مصلحة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

سفير قطر في مصر

فيما أكد سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، عن عمق العلاقات التي تربط بين قطر ومصر في مختلف المجالات.
ونوه بالطفرة الكبيرة التي يشهدها مسار التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وبمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر ومرور 50 عاماً على العلاقات بين دولة قطر ومص، قال السفير القطري أنّ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى للدوحة في شهر أيلول / سبتمبر الماضي حققت نقلة في العلاقات وأعطت دفعة قوية لمسارات التعاون بينهما.

اجتماع اقتصادي مشترك

كما اجتمع اليوم وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد، التي تشارك في الزيارة إلى قطر.

واستعرض الوزيران خلال الاجتماع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لتعزيز التعاون بين البلدين، في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

وبيّن وزير التحارة القطري،الفرص والحوافز والتشريعات الواعدة المتاحة في قطر، وذلك بهدف تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.