جوقة عزيزة .. نسرين طافش وسلوم حداد في أول صورة

شاركت شركة الإنتاج “غولدن لاين” “GoldenLine”، جمهورها بالصورة الأولى لمسلسل جوقة عزيزة، وظهر في الصورة النجم سلوم حداد، والممثلة نسرين طافش.

الفنان سلوم حداد أعاد نشر الصورة الأولى لمسلسل جوقة عزيزة، الذي يشارك فيه ضمن دراما الحارات الشامية القديمة المنسية، مثل زقاق البرغل وشارع المرقص، والشاغور البراني وشارع البدوي.

مسلسل جوقة عزيزة

وبحسب شركة الانتاج فإن المسلسل ويشارك في جوقة عزيزة نخبة من نجوم الدراما العربية، وهم: سلّوم حداد، نسرين طافش التي وصلت دمشق مؤخراً لبدء عمليات التصوير، أيمن رضا، محمد حداقي، نورا رحال، وفاء موصللي، يزن خليل، روبين عيسى، نور صعب، غنوة محمود، يحيى بيازي، عبد الفتاح المزين، رنا العظم، يارا دولاني، سليم صبري،علي كريم، عاصم حواط، إيمان عبد العزيز، حمادة سليم وإليانا سعد.

مسلسل جوقة عزيزة تأليف وسيناريو وحوار خلدون قتلان، وإخراج تامر إسحاق، يروي قصّة حلم مثير من “الزمن الجميل” لفاتنة محاطةً بإعجاب العديد من الشخصيات الهامة من خلفيات مختلفة كالأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والأناس العاديين ضمن إطار حكاية شعبية تبدأ مع عزيزة من “المرقص” ونشأة الفنّ بشكله الحديث في سوريا.

وهندسة ديكور العمل لـ حسان ابو عياش، بالإضافة إلى إيلي الصفدي Art Director، ومدير إضاءة وتصوير D.O.P عبدالإله عواملة، ومخرج منفذ شادي علي، و مدير الإنتاج فادي نخلة، ومدير إدارة الإنتاج محمود شلش.

وكانت الفنانة يارا دولاني، قد أعلنت منذ أسبوع في منشور لها على مواقع التواصل، أنّ مخرج مسلسل جوقة عزيزة، قد أوقفها عن العمل بعد تصويرها لأربعة أيام شخصية “بنت ليل”، بحجة أنّ وجهها طفولي.

نسرين طافش في شخصية “عزيزة”

وتؤدي الممثلة نسرين طافش، دور شخصية الراقصة “عزيزة”، التي اقتبس منها اسم المسلسل، ويبدو انها تمتلك مرقص، في بدايات القرن الماضي من بلاد الشام.

وكانت نسرين طافش قد شاركت صورة مع متابعيها، لنص العمل أول العام الحالي، تشير إلى أنها ستؤدي شخصية عزيزة.

,يُعيد مسلسل جوقة عزيزة السوري، من بطولة سلوم حداد إحياء البيئة الشامية الهادفة إلى توثيق مناحٍ ثقافية فنية، مرّت بها دمشق خلال حقبة تاريخية مدعومة ببحوث تاريخية معمقة.

كما جرى خلال الترتيبات التي سبقت تصوير العمل بناء حارة شاميّة قديمة، مع مراعاة الحِرفية في إظهار جمال الحارات الشامية القديمة من “الباب إلى المحراب”، بالإضافة إلى تحضيرات انتاجية ضخمة على مستوى الملابس والعمليات الفنية والديكور.

وصرّحت شركة الانتاج إن العمل، “دراما غير مسبوقة ضمن العمل الشامي الأضخم للموسم المقبل، من خلال قصة حلم مثير من “الزمن الجميل” على هيئة فاتنة عصرها، محاطةً بكل أنواع الرجال في الأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والأناس العاديين في حكاية شعبية تبدأها عزيزة من “المرقص” مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا”.