الجيش المصري في سيناء يقضي على 13 إرهابي

أعلن الجيش المصري عن تمكنه من القضاء على 13 إرهابي في عملية لقوات مكافحة الإرهاب في وسط وشمالي سيناء، ومواصلة أعمال ملاحقة الإرهابيين في القطاع.

وأشار بيان صادر عن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، إلى أنّ القوات المسلحة نجحت في القضاء على 13 عنصر تكفيري، مؤكداً على “على إستمرار جهودها لملاحقة العناصر الإرهابية لينعم شعب مصر بالأمن والأمان”.

وتضمّن البيان تمكن الجيش المصري من ضبط 15 بندقية آلية، وكميات من الذخائر من عيارات مختلفة، و 20 مخزن بندقية آلية ، بالإضافة إلى ضبط عدد من الدراجات النارية التى تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.

وتمّ ضبط “عدد من الهواتف المحمولة وعدد 2 نظارة ميدان وكميات من المبالغ المالية من مختلف العملات”.

استشهاد تسع أفراد من القوات المسلحة المصرية في سيناء

وأوضح بيان المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أنّ الأعمال القتالية أسفرت عن “نال شرف الإستشهاد والإصابة عدد 9 من أبطال القوات المسلحة“.

وكانت مصادر أمنية مصرية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن القضاء على 5 عناصر من تنظيم داعش في سيناء في مدينة بئر العبد، بالإضافة إلى ضبط أسلحة ومتفجرات.

حيث قامت القوات المسلحة المصرية، بالتحضير لعملية بعد ورود معلومات عن اختباء خلية من تنظيم داعش الإرهابي في الظهير الصحراوي لقرية الروضة في مدينة بئر العبد شمال سيناء.