إكسبو دبي 2020 افتتاح المعرض العالمي في حفل خيالي

افتتح معرض إكسبو 2020 في دبي، بعد تأخر بسبب الجائحة، وأنفقت حكومة دبي على الحدث ما يقدر بـ 7 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يجذب معرض إكسبو دبي ما يقارب 25 مليون زائر في الأشهر القادمة.

وتشارك أكثر من 190 دولة في إكسبو لتعرض إبتكاراتها وثقافتها، في مساحة بلغت 438 هكتار، وأجنحة لافتة للدهشة من الجانب المعماري.

افتتاح إكسبو دبي 2020

وأعلن محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، في حفل افتتاح المعرض الذي أقيم يوم أمس الخميس، في حفل خيالي ضم نجوم من أنحاء العالم، من بينهم المطرب الإيطالي أندريا بوتشيلي، والبريطانية إيلي غولدينغ، والعازفة الصينية لانغ لانغ.

وانطلق الحفل الخيالي للافتاح الرسمي لمعرض “إكسبو دبي 2020” والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي، مساء أمس في أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وبمشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقال حاكم دبي في الحفل أن إكسبو دبي 2020 سيكون “حدثا استثنائيا” واصفاً إياه بأنه سيطبع في ذاكرة البشرية، وأشار إلى أن هذا الاستثمار هو “لإيجاد حلول للتحديات العالمية على أساس التعاون الدولي الذي تحتاجه البشرية”.

وشارك أيضاً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في حفل الافتتاح الرسمي.

حفل الافتتاح كان مزيجا من الغناء والعروض الإلكترونية والفنية التي فاقت الخيال للحقيقة، منظر مذهل أدهش جميع المشاهدين والحضور.

وشارك في الغناء في الحفل كل من محمد عبده وحسين الجسمي وألماس وميسا قرعة، في أغنية “هذا وقتنا” والتي تحتفي بدولة الإمارات وكل ما حققته.