كاريس بشار وسلوم حداد في “بصراحة مع” .. دموع وحقيقة

أجرت الممثلة كاريس بشار حواراً تلفزيونياً مع الفنان السوري سلوم حداد، ضمن برنامج “بصراحة مع” والذي عرض على منصة “شاهد” وقناة MBC، وتبادلا الكثير من الأسئلة والأجوبة فيما بينهما.

وتحدث الفنانان على الأعمال التي تشاركوا فيها سابقاً، وأشارت كاريس إلى أحد الأدوار التي بدأت فيها مسيرتها الفنية، في مسلسل “العبابيد” والأحداث التي جرت أثناء التصوير، وتعاملها مع النجم القدير سلوم حداد، وتعامله مع بناء الشخصية والدور، والمخرج بسام الملا.

كما تضمّن الحوار بين بشار وحداد الكثير من الأفكار والنواحي في الحياة الاجتماعية وحياة التمثيل اصة، وعلاقة الفنان مع جمهوره، وتفاعله مع المعجبين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وعن العلاقات الأسري والطلاق.

سلوم حداد والفشل

وعند حديث حداد عن دوره في مسلسل “الخشخاش”، أشارت بشار إلى أنّ دوره كان مؤثراً جداً في فترة التسعينات، وسألت سلوم عن “عناده” أو اقتناعه عن مخيلة الشخصية التي كان يؤديها في حينها.

وفي إجابة عن سؤاله عن الفشل في حال تكرار الأدوار، أجاب الفنان النجم سلوم حداد، إلى أنّ ذلك “غير ضروري، إنه قدر حتمي”، وأضاف أن هذه المهنة (واصفاً مهنة التمثيل)، بأنّ عمادها الأساسي هو “الموهبة، ويدعمها الثقافة والمعرفة والمخزون، لكن عامودها الفقري هو المحبة”.

وعندما سألته عن القسوة الظاهرة عليه، أجاب سلوم إلى أنّ مشكلته الحقيقة ليست في القسوة بل في “الصح والغلط”، وأشر إلى الشراكة في الحياة بين الأشخاص، وضرورة احتواء الخبير للأقل خبرة.

كاريس بشار تعتذر عن دموعها

فاجأت الفنانة السورية كاريس بشار الجمهور، عندما بكت في المقابلة مع سلوم حداد، وهي تتحدث عن تجربتها معه في مسلسل “مذكرات عائلة”.

وقالت كاريس: “كيف قدرت هالقد تكون بهاللطف كيف قدرت تحسسنا أنه فعلاُ أنت الأب”، واصفةً مشاعرها أثناء وخلال كواليس العمل مع النجم حداد، مشيرة إلى أنّ الفترة حينها كانت تتزامن مع فقدانها للأب في حياتها الخاصة.

وقال حداد: “فيهداك المسلسل ما حسيتك إلا وكأنك ابنتي، وما كنت حريصاُ عليك إلا كابنتي”، ومع عدم استمرار العلاقة بتلك القوة، إلا أن “لهلق بضل بحسك متل بنتي”.

وكان تصوير مسلسل “مذكرات عائلة” في عام 1997، وبشكل يومي، وأشارت النجمة بشار إلى رغبتها في أن يكون هاذا المكان هو عائلتها الحقيقية، لحظات بعد هذه الكلمات لتغرق بعدها عيناها بالدموع، لتعتذر عن بكائها.

مسلسل مذكرات عائلة

يذكر أنّ مسلسل “مذكرات عائلة” كان من أهم الأعمال الدرامية في سوريا في أواخر التسعينات، وشارك فيه إلى جانب كل من النجمين بشار وحداد الفنانة سلمى المصري، وباسم عيسى، ولؤي حورانية.

ويتناول المسلسل القضايا اليومية، التي تواجه عائلة سورية من الطبقة المتوسطة الدخل، والحوادث الروتينية اليومية، التي تواجهها في تلك الفترة من التسعينات.

والعديد من ضيوف الشرف مثل الفنانة سمر سامي، جمال سليمان، فادية خطاب، أمل عرفة، وفاء موصللي، ليلى سمور، بشار اسماعيل، أيمن رضا، عبد المنعم عمايري، باسم ياخور، تيسير إدريس، جلال شموط، محمد الشيخ نجيب، سيف الدين سبيعي، خالد تاجا، ثراء دبسي، عصام عبه جي، وهو من إخراج محمد فردوس أتاسي، وقصة وسيناريو وحوار ريم حنا.